في الموقع
البرنامجية

0 لحظة الحقيقة - الحلقة الثانية



البرنامجية تقدم لكم : لحظة الحقيقة - الحلقة الثانية

moment of truth 2




لحظة الحقيقة هو برنامج مسابقات تلفزيوني طوره رجل الأعمال الأمريكي هوارد شولتز، عرض لأول مرة في كولومبيا على قناة كاراكول باسم "Nada más que la verdad" ("لا شيء سوى الحقيقة")، وتم عرضه في أكثر من ثلاثين دولة حول العالم.
النسخة العربية من البرنامج من المتوقع انطلقت في 15 نيسان 2011 على قناة
إم بي سي 4 ويقدمها الممثل السوري عباس النوري.

فكرة البرنامج

المرحلة عدد الأسئلة المبلغ الإجمالي
في النسخة العربية
1 6 10.000 ريال سعودي
2 5 25.000 ريال سعودي
3 4 100.000 ريال سعودي
4 3 200.000 ريال سعودي
5 2 350.000 ريال سعودي
6 1 500.000 ريال سعودي
قبل بدء البرنامج، يتم توصيل جهاز كشف الكذب بجسم المتسابق ويطرح عليه أكثر من 50 سؤالا محرجا حول حياته الشخصية أو عمله أو علاقته مع عائلته أو أصدقائه، ويقوم معدو البرنامج بتسجيل نتائج الجهاز حول إجابات المتسابق. وبدون أن يعرف المتسابق النتائج التي استعرضها الجهاز، يتم اختيار 21 سؤالاً من نفس تلك الأسئلة لكي تطرح عليه من جديد في البرنامج وفق ترتيب معين، ويطلب منه الإجابة عليها أمام المشاهدين وبعض من أفراد عائلته أو أصدقائه يجلسون على كرسي بالقرب منه. وإذا أجاب المتسابق على السؤال المطروح في البرنامج بصدق وفقا لما حدده جهاز كشف الكذب قبل بدء البرنامج، ينتقل إلى السؤال التالي؛ أما في حالة عدم تحري الصدق في الإجابة وفقا لما حدده الجهاز، أو إذا ما رفض المتسابق ببساطة الإجابة على السؤال، تنتهي المسابقة. وتتسم كل من تلك الأسئلة بالطابع الشخصي، حيث أن تحدي المسابقة هو مدى قدرة المتسابق على الإجابة على تلك الأسئلة المحرجة بصدق أمام المشاهدين.
ويفوز المتسابق خلال كل مرحلة من مراحل الأسئلة التي يتم الإجابة عليها بصورة صحيحة بالمبلغ المالي المناظر لتلك المرحلة. ويمكن أن يتوقف المتسابق في أي وقت من الأوقات قبل طرح السؤال والخروج بالمبلغ المالي الذي فاز به، إلا أنه بمجرد سماع السؤال يتعين عليه الإجابة عليه. ومن يستطيع أن يجيب بصدق على جميع الأسئلة التي يبلغ عددها 21 سؤالا يحصل على الجائزة الكبرى التي تبلغ 500.000 ريال سعودي.
ومع كل مرحلة تتزايد صعوبة الأسئلة، وفي بعض الأحيان يحضر أحد الضيوف بصورة مفاجئة، وغالبا ما يكون صديق حميم للمتسابق أو شريك حياته، ويصعد على خشبة المسرح ويطرح أحد الأسئلة الصعبة والمحرجة. ويحق لأصدقاء وزملاء وأقارب المتسابق المتواجدين بالقرب منه الضغط على زر يمكن استخدامه من أجل استبعاد أحد الأسئلة لمرة واحدة فقط خلال المسابقة؛ وهو خيار يحصلون عليه عقب اجتياز السؤال الثالث. و يمككن أن يكون السؤال الجديد أصعب من الذي استبعد.

المصدر ويكيبيديا 


0 تعليقات

Enregistrer un commentaire

المرجو ترك تعليقاتكم و ملاحظاتكم و شكرا لكم

TopOfBlogs

جميع المواضيع

مرحبا بكم

stack
  • Facebook
  • RSS

IP

إذا أعجبتك مدونتي وتريد التوصل بكل المواضيع الجديدة ،كن السبّاق وقم بإدخال بريدك الإلكتروني و إنتظر الجديد

أخر الإضافات

اخترنا لكم فيديو

نحن على الفيس بوك

Facebook

ان أعجبتك المدونة ساند صفحتنا

للإشتراك معنا

بداية المدونة بتاريخ : 02/03/2011
free counters

مقولة

من لم يخطئ لم يجرب شيئا جديدا

صورة

صورة
جزير النخلة بظبي